كرسي استرخاء حديث, إليك أفضل كراسي استرخاء_5

كرسي استرخاء حديث, أفضل كراسي استرخاء 2023

بعد يوم شاق، لا شيء يضاهي راحة العودة إلى المنزل والقدرة على الاسترخاء، تخيل أنك ستعود إلى المنزل وتستلقي على كرسي استرخاء مصمم خصيصًا لراحتك! فلماذا لا تستثمر حقا في كرسي الاستلقاء؟ أي نعم، مع توفر العديد من خيارات الكراسي، قد يكون من الصعب تحديد الخيار المناسب لك. على الرغم من أن متاجر الأثاث والمفروشات تقدم مجموعة واسعة من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالكراسي بذراعين، فمن المهم ملاحظة أنه ليست كل هذه الخيارات مناسبة لكل شخص.

ولهذا السبب بالتحديد، نحن نعتقد بأن المعلومات الواردة في هذا الدليل حول كراسي الاستلقاء ستكون مفيدة، بغض النظر عن العلامة التجارية التي تقرر اختيارها. هناك إيكيا، rocker، كرسي استرخاء ساكو، ايكو وغيرها لكن ليس هذا موضوعنا، لأننا سنركز على أنواع كراسي الاسترخاء وكيفية اختيارها بأكثر من فكرة ونصيحة:

استرخاء حديث أفضل كراسي استرخاء 3
Relax chair – recliner كرسي استرخاء

كيف تختار كرسي استرخاء مناسب؟

لا شك أن هذا النوع من كرسي الجلوس له مزايا عديدة. يوفر راحة كبيرة من خلال السماح لك بالعثور على الوضع المثالي للاسترخاء. يمكن أن يساعد مسند الظهر ومسند القدمين في تخفيف آلام الظهر وتعزيز الدورة الدموية. كما تقدم بعض الطرازات أيضًا ميزات إضافية، مثل التدليك أو أنظمة التدفئة. إلى جانب الموديلات الاكثر تقليدية إلى الأكثر حداثة والتي تتوفر بتصميمات حصرية ومرغوبة للغاية.

لنتعرف إذا على كيفية اختيار كرسي استرخاء مناسب الك:

1– اختيار كرسي الاسترخاء بحسب المساحة المخصصة له

قبل المضي قدما لاقتناء كرسي استرخاء، خذ الوقت الكافي للنظر في أبعاد وميزات الغرفة حيث سيتم وضع كرسيك الجديد.

هل ستكون غرفة عائلية حيث يجتمع الجميع لمشاهدة التلفزيون، أم غرفة مخصصة فقط للقراءة، هل سيكون عرينًا أم مكتبًا أم غرفة النوم؟ بمجرد إجابتك على هذه الأسئلة، عليك أن تقرر المكان الذي تريد وضع كرسي الاستلقاء فيه في الغرفة.

كرسي استرخاء جد مريح
كرسي استرخاء

ستكون أيضا بحاجة إلى قياس غرفتك. تذكر أن كراسي الاسترخاء عادة ما تكون أكبر حجما من كراسي الجلوس العادية. لذلك تأكد من النظر في النوافذ والمداخل، عموما القياس هو الطريقة الوحيدة للتأكد من أن كرسيك مناسب.

من خلال إحضار القياسات المناسبة معك إلى متجر بيع الأثاث، يمكن لمندوب المبيعات مساعدتك في العثور على  الحجم المناسب. إذا كان بإمكانك رسم غرفتك أو التقاط الصور، فسيكون ذلك أكثر فائدة.

2– الغرفة المناسبة لكرسي الاسترخاء

يمكن وضع كرسي الاسترخاء في أي مكان تقريبًا. ومع ذلك، وكما لاحظنا من المهم وضعه في مكان ما حيث يمكنك الوصول إليه بسهولة، حيث سيتم استخدامه كثيرًا.

فيما يلي بعض الأماكن الموصَ بها لوضع كرسي الاسترخاء حتى يكون جزءا جميلا في ديكور البيت، بالإضافة إلى وظيفته الأساسية وهي توفير الراحة والاسترخاء:

كرسي استرخاء في الصالون

يمكن بالفعل جعل كرسي الاسترخاء كقطعة أثاث مثالية للاسترخاء أثناء مشاهدة التلفزيون، بالقرب من طاولة قهوة أو قرب نافذة كبيرة، على غرار الكرسي الهزاز، الذي سيتنافس عليه ضيوفك بمجرد رؤيته.

قررت أنك ستشتري كرسي استرخاء لتضعه في الصالون؟ حسسنا هذا جميل، لكن يجب أن تفكر في نسيج ولون كرسيك ايضا. أنت لا تريد أن يتعارض مع ديكور صالونك الأنيق، ولكنك تريد أيضًا أن يكون مريحًا بما يكفي للاسترخاء فيه. فيما يلي بعض أنواع الأقمشة التي يمكنك الاختيار من بينها:

كرسي استرخاء حديث
كرسي استرخاء حديث
  • نايلون: متين وشديد التحمل وسهل التنظيف.
  • الكتان: ناعم ومسامي ويسهل العناية به.
  • قطن: نسيج ناعم ومريح، سهل الصيانة.
  • الجلد: قماش فاخر ومتين يمكن أن يدوم لفترة طويلة مع العناية المناسبة  مميزة توجد خامات من الجلد .
  • الأقمشة الصناعية: ليست مريحة مثل الأقمشة الطبيعية، لكنها أرخص وأسهل في العناية بها.

كرسي الاسترخاء في غرفة النوم:

عندما تكون محظوظًا بما يكفي لامتلاك غرفة نوم كبيرة، يجلب لك كرسيك المجنح ديكورا أصليا، ولكن عملية أيضًا.

حتى تحافظ على جمالية الغرفة، اختر لونًا يتناسب مع الأثاث وألوان الغرفة. هناك العديد من أنماط الكراسي، من الكراسي الحديثة إلى الكلاسيكية، يمكنك العثور على الكراسي التي تناسب ذوقك وديكورك. وبما أنك في غرفة النوم فالراحة هي أهم شيء يجب مراعاته. تأكد من شراء كرسي كبير بما يكفي للتمدد والاسترخاء.

ترف أكثر على أحدث ديكورات غرف النوم.

المعلق يقدم أسلوباً بوهيمياً رائعاً في زاوية غرفة النوم 1
كرسي استرخاء

المكتب:

يمكن أيضًا استخدام كرسي الاسترخاء في مكتبك، وسوف يساعد على الاسترخاء بعد ساعات طويلة من العمل، إليك هذا المقال عن ديكور المكتب، سنجد أفكرا ملهمة هناك.

3– اختيار كراسي استرخاء مريحة

عند شراء كرسي الاسترخاء، من الضروري اختيار الـ كرسي الذي يوفر أقصى درجات الراحة. تذكر، هذا هدفك من الأساس.

تمنحك بعض كراسي الاسترخاء إمكانية التحكم في وضعية الكرسي بضغطة زر أو رافعة. في ثوانٍ، يسمح لك كرسيك بتمديد مسند الظهر ومسند الساق لإيجاد وضع مريح مع الحفاظ على صحة ظهرك. سنفصل أكثر في هذا النوع من الكراسي لاحقا.

4– كرسي استرخاء لتخفيف آلام الظهر

يوفر الكرسي الجيد الميزات الأساسية لتقليل إجهاد أسفل الظهر والشعور بالراحة. تحتوي بعض النماذج الأكثر تفصيلاً على ميزات توفر مجموعة من الفوائد العلاجية مثل الربة المخصصة ودعم أسفل الظهر.

سواء كنت تأخذ قيلولة أو تقرأ أو تشاهد التلفاز، يجب أن يوفر كرسيك دائمًا الدعم والراحة التي تحتاجها.

كراسي استرخاء
كرسي استرخاء

5– اختر كرسي الاسترخاء وفقًا لأبعاد ووزن الجسم

يجب اختيار الكرسي ليناسب شكلك ووزنك. يتيح لك امتلاك كرسي استرخاء بارتفاع وعمق مثاليين مع مسند ظهر مخصص الاستفادة الكاملة من جميع مزاياها.

لذلك، اختر الكرسي حسب مقاسك. إذا كان ارتفاع مقعد الـ كرسي مرتفعًا جدًا، فإنك تخاطر بإنشاء نقطة ضغط على العجول وسقوط الكتفين بشكل سيء على مسند الظهر.

مثال: إذا كان طولك 1.75 مترًا، فسيكون ارتفاع المقعد مثاليًا 50 سم وعمق 56 سم.

من ناحية الوزن، يتم تصميم كراسي الاسترخاء للأشخاص الذين لا يتجاوز وزنهم 120 كجم. ومع ذلك، يمكن أن تتحمل الطرازات المتطورة وزنًا يصل إلى 150 كجم.

6– اختيار كرسي الاسترخاء بحسب المواد المصنعة له

من المؤكد أنك تريد كرسيا صلبا، لذلك عليك ان تدرك أن كثافة الرغوة هي التي تحدد صلابة مقعد الكرسي. هذا هو أحد أهم العوامل في تحديد راحة وعمر الكرسي. كلما زادت كثافة الرغوة، كانت أقوى وستقاوم وزن الجسم وتحافظ على شكلها لسنوات عديدة.

للمقعد الإسفنجي الجيد اختر كثافة 43 كجم / متر مكعب. إن كانت أقل من 30 كجم / م 3 سوف تقلل إلى حد كبير من عمر الكرسي. باختصار كثافة الرغوة هي من تحدد مدى صلابة الاسفنجة الخاصة بالكرسي وليس مدى صلابتها.

استرخاء كراسي استرخاء باللون الرمادي
كرسي استرخاء مناسب مع ديكور الصالون

7– اختيار كرسي استرخاء مناسب بحسب نوعه: أفضل كرسي استرخاء

من لا يريد أن يدلل نفسه بـ كرسي استرخاء حديث، ليستمتع بلحظة راحة واسترخاء؟ الجميع طبعا. هناك أنواع عديدة من الكراسي. دعنا نلقي نظرة فاحصة عليها:

كرسي استرخاء حديث قابل للتعديل

فكرة الاسترخاء في كرسي مريح وعصري قابل للتعديل أمرًا لا يقاوم. مع وجود تشكيلة متنوعة من الخيارات المتاحة في السوق ستتوه في اختيار الأفضل، والذي لن يكون فقط إضافة وظيفية إلى مساحتك، ولكن أيضًا عنصر جمالي يكمل ديكورك.

  • تأكد من تصميم مسند الظهر والمقعد ومسند القدمين لتوفير الدعم الأمثل في الأوضاع المختلفة. إذا كان ذلك ممكنًا، جرب الكرسي شخصيًا لتقييم راحته.
  • اختر مواد عالية الجودة لمتانة مثالية. يمكن تصنيع كراسي الاستلقاء الحديثة من مواد مثل الجلد والنسيج والمعادن والخشب. اختر المواد التي تناسب أسلوبك ويسهل صيانتها.
  • تأكد من أن آليات التعديل سهلة الاستخدام وموثوق بها. يمكن أن تحتوي كراسي الصالة القابلة للطي على آليات يدوية أو كهربائية. اختر ما يناسب تفضيلاتك.
  • حدد ميزانيتك مقدمًا وابحث عن الخيارات التي تناسب النطاق السعري الخاص بك. ضع في اعتبارك أن الجودة والراحة غالبًا ما تستحق استثمارًا أعلى قليلاً.

من ناحية أخرى، يوجد أنواع مختلفة من كراسي الاسترخاء القابلة للتعديل مثل:

كرسي ذو وضعين

هذا النموذج هو الأكثر اقتصادا وأبسط. يمكن تعديل الكرسي إلى وضع رأسي أو مائل. قد لا يكون هذا النموذج مناسبًا لك إذا كانت لديك عيون حساسة.

كرسي استرخاء هزاز

يتيح لك هذا التعديل التأرجح ذهابًا وإيابًا أثناء الجلوس في وضع مستقيم. هذا يضيف الراحة ويحظى بشعبية لدى الجميع.

كرسي استرخاء هزاز
كراسي استرخاء هزازة

هذا النوع يصلح لوضع الأطفال للنوم أو ببساطة للراحة وأخذ قيلولة. يتناسب هذا الكرسي تمامًا مع انحناء الجسم ويسمح لك بالتأرجح من الأمام إلى الخلف دون التعرض لخطر السقوط. إنه الكرسي الهزاز الذي يعشقه الكبار. بهيكل صلب يمكنه عمومًا تحمل ما يصل إلى 150 كيلوجرامًا. إنه مثالي أيضا للنساء الحوامل اللائي يجدن في هذا الكرسي بذراعين رفيقًا ممتازًا للاسترخاء.

استرخاء حديث أفضل كرسي هزاز 4
كرسي استرخاء

إمالة في وضع الدفع

يظل الكرسي القابل للإمالة هو الخيار الأكثر إثارة للاهتمام لكبار السن أو الأشخاص الذين يبحثون عن لحظة من الاسترخاء. هذا النوع من الكراسي مناسب بشكل خاص لتخفيف الظهر وإعطاء الشخص الشعور بالراحة.

يُطلق على هذا الكرسي أيضًا اسم كرسي كسول لأنه لا يتعين عليك تحريكه لإمالته أو تدويره. منتج عصري للغاية في الوقت الحالي ولكنه أغلى قليلاً من كرسي بسيط. كيف تختار ديكور مرايا مناسب لكل غرف المنزل

كرسي بذراعين بسيط ولكنه مريح

إنه الكرسي بذراعين الذي يمكنك اصطحابه في كل مكان في إجازة أو حتى وضعه على شرفة الحديقة. سهل الاستخدام، ما عليك سوى الجلوس ورفع مساند الذراعين لاختيار زاوية الميل. يحتوي هذا النوع من الكراسي بذراعين على مسند قدم عملي للاسترخاء الأمثل. إنه منتج حديث يستخدم أقمشة بوليستر مثبتة على زنبرك لراحة أفضل.

كرسي استرخاء حديث يدوي:

إلى موديل أكثر بساطة، وهو كرسي استرخاء يدوي، والذي يتميز بسهولة تعديله باليد، ويتم رفع الجزء الأسفل منه لرفع القدمين عليه، لتكون بأفضل جلسة، إضافة إلى تعديل الجزء الخلفي منه للتحكم الجيد به والشعور بالراحة والإسترخاء.  وأهم ما يميز هذا المقعد أنه مزود بمستندين من الجانبين لوضع الساقين عليهم والشعور بالمزيد من الراحة والاسترخاء.

من الناحية الجمالية، كرسي الاسترخاء اليدوي متوفر بالألوان متعددة، رمادي، اسود خشبي… والتي تتميز مظهر عصر، فقط اختر لونا يتوافق مع ديكور غرفة المعيشة و أثاث المنزل.

وكذلك يوجد الكثير من المقاعد المزودة بجيوب من الجانبين لتخزين الأدوات التي تستخدم بصورة كبيرة أثناء الجلوس على المقعد.

كرسي استرخاء خشبي حديث: كرسي استرخاء رخيص

يتطلب اختيار كرسي خشبي يتناسب مع الديكور الحديث عناية فائقة لكل من تصميم الكرسي وعناصر مساحتك. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح:

استرخاء حديث خشبي 2
كرسي استرخاء حديث خشبي
  • كرسي الاسترخاء الخشبي بخطوط نظيفة وتصميم بسيط. تجنب الزخرفة المفرطة وفضل الأشكال الهندسية البسيطة. يمكن أن تكون أرجل الكرسي مستقيمة ومدببة للحصول على مظهر عصري.
  • ابحث عن الكراسي الخشبية بتشطيبات معاصرة مثل الخشب الطبيعي مع طلاء غير لامع أو صبغة خفيفة. يمكن الجمع بين الخشب والمواد الحديثة مثل المعدن أو الجلد لخلق تباين أنيق.
  • الألوان المحايدة مثل الأبيض والأسود والرمادي ونغمات الخشب الطبيعي هي الأفضل بشكل عام للديكور الحديث. تأكد من أن الوان الكرسي يمتزج جيدًا مع نظام الألوان الموجود في الغرفة.
  • قم باقتناء الكراسي ذات الأشكال الهندسية الشيقة. تعتبر الزوايا اليمنى والمنحنيات الناعمة والصور الظلية البسيطة من سمات الطراز الحديث.
  • حتى مع التصميم الحديث، تظل الراحة ضرورية. تأكد من أن الكرسي يتمتع بدعم جيد لأسفل الظهر، ومقعد مريح ومساند للذراعين مريحة.
  • يمكن أن تحدث التفاصيل الدقيقة فرقًا كبيرًا. ابحث عن الكراسي ذات الدرزات الحديثة أو الأزرار البسيطة أو اللمسات المعدنية التي تكمل الجمالية العامة لمساحتك.
كرسي استرخاء حديث هزاز ممتع
كراسي هزازة

كرسي استرخاء من الجلد

الكراسي الجلدية شائعة في أي ديكور منزلي، إذا كنت تفضل نمط الكرسي الجلدي القائم بذاته، فهناك العديد من الخيارات. على سبيل المثال، يمكنك اختيار أسلوب التأرجح إذا وجدت هذا النوع من الكراسي مريحًا.

كرسي هزاز جلدي يمكن أن يتناسب بشكل جيد مع كل من التصميمات الداخلية التقليدية والحديثة. إذا لم يكن الكرسي الهزاز شيئًا تريده في بيتك، فقد يكون الـ كرسي ذو الطراز العثماني هو الخيار الأفضل. حيث يأتي هذا النوع مع الكرسي مناسب بوضع ساقيك دون الحاجة إلى استخدام رافعة أو آلية أخرى لرفع مسند القدم المدمج. تمام مثل الصورة التي بالاسفل.

كرسي استرخاء حديث من الجلد
كرسي استرخاء

الكرسي الكهربائي

إنه كرسي من الطراز الأول بامتياز مصنوع مع محرك كهربائي لإدارة الميل. هذا الـ كرسي مخصص للأشخاص الذين يعانون من ضعف في الحركة أو حتى الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر المزمنة. مع جهاز التحكم عن بعد ” الريموت “، يسمح هذا الـ كرسي بتحسين الإعدادات في الموضع المطلوب فقط ب ضغطة زر.

يوجد مسند قدم منفصل يمكن استخدامه لمزيد من الراحة. يمكن أن يشتمل هذا النوع من الكراسي أيضًا على نظام تدليك يريح الظهر أو الرقبة. تصميمات طاولات |7 أفكار طاولات بتصاميم حديثة.

كراسي استرخاء
كرسي استرخاء

كرسي مساج واسترخاء

هذا الـ كرسي هو أيضًا كرسي كهربائي يسمح بخيار التدليك بالإضافة إلى وظيفة الإمالة. يمكن التحكم فيه بواسطة جهاز تحكم عن بعد، ويسمح لك باختيار نماذج التدليك المبرمجة مسبقًا. لاحظ أنه بالإضافة إلى وظيفة التدليك و المساج، تحتوي بعض موديلات الكراسي على وظيفة التسخين. من الواضح أنه منتج للمسنين الذين سيجدون رفاهية هائلة في هذا النوع من الكراسي. بالإضافة إلى ذلك، في بعض الموديلات، تسمح أداة المساعدة الحصول على إمالة الـ كرسي حتى 165 درجة بالكامل.

كرسي استرخاء خاص بالسيارات
كراسي للمساج خاص بالسيارات

كرسي استرخاء معلق

يعد كرسي الاسترخاء المعلق خيارًا مثيرًا للاهتمام لإضفاء لمسة فريدة وآسرة على أي مساحة. إنها قطعة أثاث يمكن أن تضيف الراحة والجمال إلى بيئتك. تلفت الانتباه على الفور نظرًا لمظهرها المميز وموقعها المتجدد. غالبًا ما تصبح هذه القطعة نقطة محورية في أي غرفة، إنه مثل الأرجوحة التي تسلي الصغار.

استرخاء حديث أفضل كراسي استرخاء معلق 2
كرسي استرخاء هزاز
  • يضيف الشعور بالطفو في الهواء بُعدًا مختلفًا من الاسترخاء مقارنة بكراسي الصالة التقليدية. يمكن أن يكون مكانًا رائعًا للاسترخاء أو القراءة أو التأمل أو حتى أخذ قيلولة.
  • بتعليق الـ كرسي، ستوفر مساحة على الأرض. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص في المساحات الصغيرة حيث كل شبر مهم.

ختاما

باتباع هذه النصائح، والارشادات، ستتمكن من اختيار افضل أريكة استرخاء ، ستضيف الراحة والأناقة والوظائف إلى بيتك. تذكر أيضا أن شراء كرسي استرخاء لن يكون أبدًا مجرد رفاهية، إنه حليف ثمين لراحتك.

أريكة استرخاء مميزة، ستضيف الراحة والأناقة والوظائف إلى بيتك. تذكر أيضا أن شراء كرسي استرخاء لن يكون أبدًا مجرد رفاهية، إنه حليف ثمين لراحتك دلل نفسك بـ كرسي استرخاء وتمتع بافضل الجلسات .

إن كنت تبحث عن مزيد من الأفكار، يمكنك متابعة موقع بنترست، أو اكتشف مع كويك كرت أيضا كيفية الحصول على ديكورات ممتازة لأجل منزلك الرّاقي

ديكورات مودرن للدرج الداخلي

كيفية اختيار أحدث ألوان الديكور المنزلي، 6 أساسيات مهمة في تنسيق الوان الديكورات

ديكور غرف نوم للاطفال

واجهات منازل حديثة: 7 أفكار وأهم الاقتراحات لعمل ديكور واجهات خارجية.

Similar Posts

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
1 تعليق
Newest
Oldest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments